The best Side of إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



كٌن صادقاَ مرة أخرى في اجابات اسئلة الانترفيو المُماثلة. حاول أن تركز على قرار مهني وليس قرار شخصي.

قد لا يخطر على بالك دائماً أسئلة لطرحها لكن يمكنك الاستعانة بهذا الأسئلة التي تصلح لفئة واسعة من الوظائف، ويمكن تقسيمه إلى فئتان:

مثال للإجابة: ” هذه الشركة دائمًا ما تتقدم على اتجاهات التكنولوجيا وتبحث باستمرار عن طرق لتحسين منتجاتها، وهذا النوع من التفكير المبتكر يلهمني حقًا.

كل مكان عمل قد تجد به أشخاص من خلفيات اجتماعية أو ثقافية أو عرقية مختلفة، وكلما زادت عوامل الاختلاف، كان إدارة الأفراد أصعب. اذكر موقف مررت به خلال إدارتك لقسم أو شركة وشعرت فيه بأن الفريق يفتقد إلى التآلف، عيِّن الاختلاف الأبرز بين أفراد الفريق وحدد طريقتك الناجحة التي أثبتت كفاءتها في صناعة فريق متعاون عثر على عناصر مشتركة تجمعه.

لا تكذب. فبإمكانهم الحصول على الحقيقة من مديرك السابقة. كُن واضحاَ، محدداَ ودقيقاَ في عرض المسمى الوظيفي ومسؤوليات أخر وظيفة شغلتها.

بمعنى أنه يتعين عليك توضيح أهداف المهنية بصورة تتواءم مع أهداف الشركة مما يجعلك أكثر قرباَ من الحصول على الوظيفة.

الإجابة المثلى على هذا النوع من اسئلة الانترفيو “ركزت على إنهاء المطلوب مني ثم سألت مديري إن كان بإستطاعتي مساعدة الزميل ودعمه لإنهاء المطلوب منه.”

” لا تتوقف هنا. بل أعرض أفكارك الرائعة للقسم الذي تود العمل به. هنا تظهر أهمية التركيز على تحويل سؤال سلبي الى إجابة إيجابية.

تبعاَ لنوع الوظيفة، فمثلاَ إن كان عملك يتطلب وضع إستراتيجية فستحتاج على الأرجح للنظر للصورة الأشمل أما إن كنت مهندساَ أو مصمماَ فيتمحور عملك على التفاصيل الأدق.

يطرح صاحب العمل هذا السؤال لفهم مهاراتك وإنجازاتك بشكل أفضل ولماذا تعتقد أنك ستكون موظفاً مناسباً، يجب أن تكون إجابتك موجزة ومباشرة.

ماذا عن “يحظى بالإحترام” أو “يحظى بالإعجاب”؟ إختر إجابة على اسئلة الانترفيو هذه توضح رأيك بصراحة.

“أستمتع بتوجيه أعضاء الفريق الآخرين في المشاريع والتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة …”

في حين أن هذا السؤال قد يبدو مخيفًا، فإن المحاورين عمومًا يمنحونك فقط فرصة لتقديم أفضل مؤهلاتك للوظيفة. استخدم هذا الوقت لتعزيز أفضل صفاتك ومهاراتك واذكر تفاصيل إضافية أي شيء آخر لم يطرأ خلال المقابلة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Report this wiki page